الأستاذ الجامعي الصوصي العلوي يدخل  في إعتصام مفتوح داخل كلية الحقوق بمكناس

كنال13 بالعربي
أعلن الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق بجامعة مولاي إسماعيل بمدينة مكناس الصوصي العلوي عبدالكبير أنه سيخوض إعتصاما مفتوحا داخل الكلية المذكورة.

وجاء إعلان الصوصي العلوي عن هذه الخطوة في  تدوينة مطولة نشرها على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أكد من خلالها أنه سيدخل في إعتصام مفتوح من داخل الكلية التي يدرس فيها، وذلك كرد
على  “إقصاءه المتكرر من اللجن الخاصة بالإمتحانات التي تجري بالكلية” على حد قوله.

وقال العلوي في تدوينته بعنوان”بلاغ للرأي العام، مع اعلان عن اعتصام مفتوح” تأكد أن إسم الدكتور الصوصي العلوي عبد الكبير غير وارد ضمن أعضاء لجنة الإختبارات الشفوية لمباراة ولوج سلك الدكتوراه (القانون الخاص) المزمع تنظيمها يوم الخميس 25 فبراير 2021 بكلية الحقوق بمكناس، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وأضاف الأستاذ المعني”أنه بجانب ذلك، لم أعين بأي لجنة من لجان توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين منذ حصولي على التأهيل الجامعي سنة 2017، أيضا لم أعين بأي لجنة من لجان ولوج سلك الماستر”.

واوضح الثوصي انه “بناء على كل ذلك، ورغم المساعي الحبية التي بدلتها شخصيا مع السيد عميد المؤسسة، سيما ومحضر اجتماع المختبر الذي أنتمي إليه بالمؤسسة اتفق في اجتماعه الأخير على اسم الاستاذ الصوصي العلوي عضوا بلجنة الشفوي.

وحيث إن اقصاء اسمي من لجنة أعضاء لجنة شفوي الدكتوراه وحرماني من المشاركة في لجان المباريات أعتبره مسا بحقوقي الدستورية في المساواة مع زملائي، حيث الوحيد الذي له صفر مشاركة، بجانب كونه تجريدا دون سند من صلاحيات يخولها النظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي، الذي يخول للأساتذة المؤهلين مهام المساهمة في لجان الامتحانات والمناقشة والتأهيل الجامعي والمباريات (المادة 15).
يعلن الدكتور الصوصي العلوي عبد الكبير على ما يلي:
– أنه سيخوض اعتصاما مفتوحا  بكلية الحقوق بمكناس، تزامنا مع إجراء مباراة شفوي الدكتوراه يوم الخميس 25 فبراير 2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.
– حفظ حق اللجوء للقضاء الاداري للمطالبة بالتعويض عن الضرر، وقد اشعر السيد العميد بذلك”.


Canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...