وزارة الأوقاف تدخل على خط “نداء الإحسان” لتفريش مسجد بفاس وتهدد باللجوء إلى القضاء

كنال13 بالعربي
تداولت خلال الأيام القليلة الماضية العديد من الصفحات الفيسبوكية ومختلف منصات التواصل الإجتماعي، شريط مصور لثلاثة أشخاص، عبارة نداء يلتمسون من خلاله الإحسان العمومي لأجل تفريش مسجد بحي الحسني بمنطقة بن دباب التابعة لمقاطعة المرينيين بفاس، ويطلبون من الوزارة الوصية على الشأن الديني تحمل مكافأة الإمام.

ومباشرة بعد تداول الفيديو، ردت مديرية المساجد التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ببلاغ استنكاري في هذا الصدد قالت فيه”لا يسعها إلا أن تستنكر استنكارا شديدا ترويج هذا الشريط والطريقة التي تصرف بها هؤلاء الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفات جسيمة”.
وأضاف البلاغ،  أن “بناء قاعة للصلاة بالحي المذكور بدون الحصول على التراخيص اللازمة، وفتحها في وجه المصلين خرقا لأحكام الظهير الشريف رقم 150-84-1 الصادر في 06 محرم 1405،  الموافق ل2 أكتوبر 1984، المتعلق بالأماكن المخصصة لإقامة شعائر الدين الإسلامي فيها”.

واضاف المصدر نفسه أن “بناء هذه القاعة بمنطقة محرمة البناء، وعدم احترام معايير البناء مما قد يعرض السلامة العامة للخطر، وإلتماس الإحسان العمومي بدون الحصول على ترخيص مسبق من السلطات الإدارية المختصة، وفرض الأمر الواقع، والمطالبة بعد ذلك بتسوية وضعية الإمام”.

وخلص البلاغ، إلى أن الجهات المختصة تحتفظ لنفسها بإمكانية اللجوء إلى القضاء بخصوص هذا الموضوع متى ارتأت ذلك.
Canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...