حبوب الشرقاوي: الديستي لعب دورا كبيرا في إحباط الكثير من العمليات الإرهابية

كنال13 بالعربي
حل حبوب الشرقاوي مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية”البسيج” يومه الثلاثاء 23 فبراير الجاري، ضيفا على القناة الثانية “دوزيم”، حيث تطرق للعديد من المواضيع والنقاط الأمنية التي تخص بلادنا.

وقال الشرقاوي في حديثه عن الخطط الأمنية التي مكنت المغرب من تجنب العديد من الهجمات الإرهابية”أن الديستي لعبت دورا كبيرا في إحباط العديد من المشاريع التخريبية الخاصة بالتنظيمات الإرهابية”.

وأكد المسؤول الأمني على أن الجهاز المذكور أصبح شريكا إستراتيجيا لعدد من البلدان الأوروبية والإفريقية والعربية، نظرا للدور الكبير الذي لعبه في إفشال مجموعة من العمليات الإرهابية، بفضل التحليل الدقيق للمعلومات وتبادل الخبرات والبيانات مع هؤلاء  الشركاء.

واستطرد خليفة الخيام بتوضيح الدور الكبير للديستي في “إحباط العديد من الهجمات الإرهابية أخرها توقيف الجندي الأمريكي المتطرف، الذي كان يعمل على تحضير مشروع تخريبي يستهدف الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما قامت المديرية بتزويد مكتب التحقيقات الفدرالي بمعلومات استخباراتية مهمة”.

وشدد الشرقاوي، على أنه في عصرنا الحالي أصبح  الإرهاب الإلكتروني يشكل خطرا حقيقيا على الجميع، خصوصا في حال استعماله من طرف الذئاب المنفردة، مبرزا ان جميع الأجهزة الامنية الوطنية على علم بتطوير آليات التتبع ورصد كل مايتعلق بالجريمة الإكترونية، وهذا  ما مكن المغرب من تفكيك العديد من الخلايا التي تحاول المس بالأمن والاستقرار على حد قوله.
Canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...