مشهد “ثرية وعمر” عن “ليلة الدخلة” يثير حفيظة المغاربة

فاطمة بوعمامة-Canal13.ma

أثارت الحلقة الثانية، من المسلسل المغربي “سلمات أبو البنات”، استياء بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مباشرة بعض عرضها، عبر قناة MBC5، أمس الخميس، وذلك خلال المشهد الذي جمع بين ثرية وزوجها عمر، الذي تطرق لأحد المشاكل الشائعة في اليوم الأول من الزواج، وهو “ليلة الدخلة”.

وخلال المشهد الذي جسده كل من جيهان كيداري ومحمد طاهري، ظهرت “ثرية” وهي خائفة ومتوترة نتيجة ما تعرضت له من تحرش خلال فترة الطفولة، الشيء الذي أثر عليها بشكل كبير خلال اليوم الأول من زواجها، علاوة على تفهم زوجها “عمر” للأمر وتعامل معه بشكل طبيعي.

هذا المشهد الذي ناقش موضوع حساس، والذي يعتبر من طابوهات المجتمع المغربي، لاحقته العديد من التعليقات الرافضة لمثل هذه اللقطات والسيناريوهات، خاصة أن العديد من الأسر المغربية تحرص على مشاهدة الأعمال المغربية التلفزية، بشكل جماعي، الشيء الذي تسبب لهم في إحراجا كبيرا.

لم تكن هذه المرة الأولى، التي يتطرق فيها مسلسل “سلمات أبو البنات”، لمواضيع حساسة، بل كان للجزء الأول نصيب كبير، لمعالجة العديد من القضاية الحساسة، كالتحرش الجنسي، والإجهاض السري والبيدوفيليا، الأمر الذي جعله يحصل على إشادة الكثيرين.

هذا، وعرفت عائلة “المختار” الذي يجسد دوره الفنان محمد خيي، العديد من التغييرات، التي تعرف عليها الجمهور منذ عرض أول حلقة من المسلسل، بالإضافة إلى التحاق أبطال آخرين بالمسلسل كناصر أقباب وفرح الفاسي وأنس الباز والطاهرة وغيرهم.

يذكر أن، مسلسل “سلمات أبو البنات”، بالرغم من نجاحه وحصده لمشاهدات عالية، عبر مختلف المنصات، إلا أن مخرج ومؤلف العمل هشام الجباري سقط في العديد الهفوات، خلال الجزء الأول من المسلسل، والتي لفتت انتباه الجمهور، كظهور “المختار” وهو يبحث عن ابنته خلال الساعات الأولى من الصباح، وإظهار الأسواق والمحلات مفتوحة، بالإضافة إلى منادات السعدية لديب لخطيب ابنتها باسمه الحقيقي، عوض اسمه بالعمل، علاوة على ذهاب “نسرين” إلى منزل عائلة خطيبها “يوسف”، بالرغم من عدم معرفتها لعنوان المنزل، ولم يسبق لها الذهاب له. 

وشارك في بطولة الجزء الأول من المسلسل، كل من محمد خيي والسعدية لديب وعمر لطفي وبشرى أهريش وهشام الوالي والبشير عبده وحمزة طاهري، وياسين أحجام وجهان كيداري وفاطمة الزهراء بلدي وسلمى صلاح الدين وغيثة بنحيون.

Canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...