مرصد يستنكر الزيادات في المواد الأساسية خلال شهر رمضان أمام غياب رقابة الحكومة‎

Canal13.ma

استنكر المكتب الجهوي للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان بجهة فاس مكناس، “مسلسل ضرب القدرة الشرائية لفئات واسعة من الشعب المغربي، حيث الزيادات المتتالية في المواد الأساسية، والزيارة المفاجئة والغير المبررة في أثمنة الخضر والفواكه”، وذلك بحسب (بيان) المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد، أن “المواطنين تلقوا صفعة قوية أخرى هذه الأيام تتمثل في زيادة أسعار اللحوم البيضاء والسمك والتي كان سببها مافيا الاحتكار، ولا يزال التخوف والقلق يشوب الطبقات الشعبية من احتمال تعقب هذه الزيادات بأخرى مماثلة تشمل مواد أخرى لها علاقة حيوية بالمعيش اليومي للمواطنين”.

وأكد المرصد أن كل ذلك “ناتج على نفس السياسات اللاشعبية للحكومة والمكرسة للتهميش والتفقير والإقصاء والمفروضة على رقاب الفئات المحرومة والكادحة من الشعب المغربي بصفة عامة وبجهة فاس مكناس خاصة”.

وأضاف ذات المصدر، أن الأمر “زاد في إضعاف القدرة الشرائية للمواطنين وزاد في إرهاق ميزانياتهم المثقلة المتعددة، حيث تزيد من حرارتها لهيباً آخر يحرق الجيوب ويزيد من آلام وحرقة الفرد المغربي المكتوي أصلاً بنار غلاء المعيشة وجمود الأجور”.

وختم المرصد، بأن “الوضع الإجتماعي والإقتصادي في بلادنا أصبح يتميز بتفاوت اجتماعي مجحف بين مختلف فئات الشعب المغربي في المستوى المعيشي للطبقات المتوسطة وللأجراء ناهيك العاطلين والفئات المعدمة ومحرومة أصبح متدنيا، بينما وبالمقابل فإن فئة محدودة من الأثرياء والمحظوظين تعيش أوضاعا من الترف والبذخ الفاحش”.

Canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...