العنصر: حزب الأصالة والمعاصرة جاء لمحاربة الحركة الشعبية وهكذا ستكون معالم انتخابات 2021!

Canal13.ma
هاجم امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ورئيس جهة فاس مكناس، حزب الأصالة والمعاصرة حينما حل ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني في إطار السلسلة الرمضانية التي تستضيف أمناء عامون للأحزاب السياسية الوطنية.

وقال العنصر، أن البام تأسس سنة 2007 تحديدا لمحاربة حزب الحركة الشعبية، إلا أن هذا الاخير صمد في وجه كل المصاعب، مؤكدا أن ذلك لو كان وقع مع حزب آخر لكان في خبر كان على حد تعبيره.

وفي حديثه عن القانون التنظيمي الجديد للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، أكد العنصر أن حزبه يدافع على الإقتراع الفردي لتشجيع المشاركة في الإنتخابات، داعيا في ذات الوقت إلى إعادة النظر في هذا النظام(القاسم الإنتخابي الذي يقوم على اساس المسجلين)، وأيضا إعادة النظر في التحالفات، لأن النظام الحالي حسب رأيه لا يسمح بتحالفات قبلية.

أما بخصوص إجابة عن توقعاته حول الحزب الفائز بالإنتخابات المقبلة، أكد الأمين العام لحزب السنبلة أن الحزب الفائز لن يتعدى 87 مقعدا في جميع الدوائر بمختلف أقاليم جهات المملكة، مشيرا في ذات الوقت إلى أن ثلاثة أحزاب ستكون كافية لتشكيل الحكومة المقبلة في ظل تغيير نمط إحتساب الأصوات، مضيفا أن حزبه ممكن أن يصطف إلى جانب المعارضة.

أما بخصوص ترشحه لهذه الإستحقاقات، اجاب العنصر جوابا تعجيزيا حيث قال” الأمر سابق لأوانه، وترشيحي لا وارد ولا غائب”.
Canal13 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...