الإتحاد الأوروبي يتخد قرارات تأديبية في حق الأندية المنسحبة من دوري السوبر الآوروبي

إلياس ديلالي- canal13.ma
 
كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، عبر موقعه الإكتروني، عن قراراته التأديبية بحق الأندية الـ12 التي أعلنت قبل عدة أسابيع إنشاء دوري السوبر الأوروبي.
 
ووافق اليويفا على إعادة دمج 9 أندية من أصل 12 نادياً، ضمن الإتحاد الأوروبي، وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، تشيلسي، ليفربول، آرسنال، توتنهام، ميلان، إنتر، أتلتيكو مدريد.
 
وأضاف اليويفا في بيانه الرسمي أن الأندية المذكورة قررت الإنسحاب من رابطة السوبر ليج، ولكن سيتم خصم 5٪ من عائداتها من المسابقة الأوروبية لموسم واحد.
 
ونوه اليويفا أن سيتم تغريم الأندية الـ9 بمبلغ قدره 100 مليون يورو إذا حاولوا الإنفصال مرة أخرى، كما سيتم التبرع بـ15 مليون يورو لكرة القدم الشعبية والأطفال والشباب.
وأشار اليويفا أن الأندية الثلاثة التي لا تزال تريد المشاركة في السوبر ليج سيتم إحالتها إلى الهيئات التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفنتوس، برشلونة، ريال مدريد).
 
وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا:” الإجراءات التي تم الإعلان عنها كبيرة ، لكن اليويفا لن يحتفظ بأي من العقوبات المالية. سيتم إعادة استثمارها جميعًا في كرة القدم للشباب والشعبية في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أوروبا”.
 
وأتم:” أدركت تلك الأندية الـ9 خطأها مبكرًا واتخذت إجراءات لإثبات ندمها.. لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للأندية التي لا تزال تشارك في ما يسمى بالسوبر ليج وسيتعامل اليويفا مع تلك الأندية لاحقاً”.
canal13

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...