بعد قرار الملك محمد السادس.. الخطوط الملكية تحدد أسعار معقولة لتسهيل عودة المهاجرين لأرض الوطن(وثيقة)

Canal13.ma
حددت الخطوط الملكية المغربية أسعارا معقولة وقارة لرحلاتها من مختلف دول العالم للمغاربة الراغبين في قضاء عطلتهم بين ذويه بتراب المملكة، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية التي أعلن عنها الديوان الملكي يومه الأحد 13 يونيو الجاري.

وكان عدد من مغاربة العالم، ناشدوا الملك محمد السادس في فيديوهات وتدوينات فيسبوكسية، بالتدخل العاجل وإعطاء أوامره للشركة السالفة الذكر، لتحديد أسعار معقولة تسهل عودت المغاربة العالقين في الخارج، والمهاجرين الذين يرغبون في زيارة المملكة لقضاء عطلتهم الصيفية رفقة أحبابهم وأبنائهم.

وتفاعلا مع نداء مغاربة الخارج، أعلن بلاغ الديوان الملكي، اليوم الأحد 13 يونيو، أن الملك محمد السادس أصدر، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة، في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ الملك، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وحسب نفس المصدر، ففي هذا الإطار، أمر الملك، كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19.

كما دعا الملك محمد السادس كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة”.
Canal13 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...