حسم التقدم والاشتراكية في تمثيليته التشريعية بتازة

Canal13.ma

توصل موقع “canal 13” ببلاغ  صحفي للمكتب الإقليمي،  لحزب التقدم والاشتراكية بتازة حول عقده  اجتماعا يوم الأحد 27 يونيو 2021، للتداول في مجموعة من الملفات السياسية والانتخابية والتنظيمية.

وقد أشار البلاغ في مضمونه إلى تسجيل حزب الكتاب بتازة ارتياحه لمضامين التقرير العام المتعلق بالنموذج التنموي، سواء على مستوى التشخيص، أو على صعيد الطموحات المُعلنة. كما أعرب عن تطلعه نحو أن تُــشكل الديناميةُ التي أحدثها التقريرُ مدخلاً لتوطيد البناء الديموقراطي والتنموي ببلادنا.

في نفس الوقت، يجدد المكتب الإقليمي تأكيده على أنَّ تفعيل الأوراش الإصلاحية الواردة في النموذج التنموي الجديد يتطلب مشهداً سياسياً قوياً ونُخباً مؤهلة وذات مصداقية، على الصعيد الوطني والترابي، وأحزاباً سياسية تضطلع بأدوارها الدستورية والمجتمعية بشكلٍ كامل، في إطار التنافس الحر والنزيه والمتكافئ بين البرامج والتصورات.
كما عرض البلاغ من جانب آخر، موضوع الاستحقاق الانتخابي الذي شرعت بلادنا في الإعداد والتحضير له، حيث تم تناولُ الأجواء العامة التي تُرافق التحضير للانتخابات المختلفة التي ستنظمها بلادنا. 
وفي هذا السياق ثَــمَّــنَ المكتبُ الإقليمي ل PPS إحداث اللجنة المركزية واللجان الجهوية واللجان الإقليمية لتتبع الانتخابات، بتعليمات مَلَكيةٍ سامية. كما أعرب عن انخراطه الجِدي في كل التدابير التي من شـأنها تعزيزُ شفافية العمليات الانتخابية ونزاهتها وسلامتها، وذلك انطلاقاً من كون التعبير عن إرادة المواطنين هو جزءٌ هامٌّ من تفعيل ثابت الاختيار الديموقراطي.
في ذات السياق، جدد المكتب الإقليمي نداءه الحار والصادق إلى كافة الشباب، وإلى عموم المواطنات والمواطنين، على صعيد إقليم تازة، من أجل الإقبال على التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة، وذلك من أجل ممارسة حق المشاركة المواطناتية، والإسهام في البناء والتغيير، ودعم نضالات القوى المؤمنة بالتقدم والديموقراطية.
ومن جانب متصل، أعلن المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة أنه قد منح ثقته وتزكيته لقيادة الانتخابات التشريعية للسيد أحمد العبادي رئيس جماعة كلدمان والإطار بوزارة المالية. معربا عن اقتناعه التام بأن هذا الترشيح من شأنه أن يُشكل إضافةً نوعية للعمل الانتدابي البرلماني، وصوتاً موثوقاً لإقليم تازة على الصعيد الوطني، وذلك بالنظر إلى التراكم النضالي والتجربة السياسية للرفيق أحمد العبادي والتصاقه بهموم وانتظارات المواطن، وبالنظر أيضاً إلى النجاح المشهود له في تدبير الشأن العام المحلي.
كما أشار البلاغ الذي توصل به موقع canal13  إلى مواصلة المكتب الإقليمي تحضيراته، على جميع الأصعدة والمستويات، لأجل خوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، لا سيما من خلال تعبئة الفروع المحلية والتنظيمات الموازية والقطاعات المهنية ومختلف مكونات الحزب على مستوى الإقليم.

لتشمل التحضيراتُ المذكورة كُلاًّ من انتخابات الغرف المهنية؛ انتخابات مجالس الجماعات؛ المجلس الإقليمي؛ مجلس الجهة؛ ومجلس النواب؛ ومجلس المستشارين.

ليختم المكتب الإقليمي لحزب الكتاب بتازة بلاغه بالإعراب عن افتخاره بالالتحاقات الوازنة بصفوف إقليمياً، والتي تتواصل بشكلٍ يومي. مُعلناً التزامه بواجبه في تأطير واحتضان كافة الطاقات التي تلتقي إرادتها مع إرادة الحزب وتوجهاته.

Canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...