كان 2021: فيلم “Haut et Fort” للمخرج نبيل عيوش يتسلم جائزة المهرجان للسينما الإيجابية

canal13.ma

حصل الفيلم الروائي “Haut et Fort” للمخرج وكاتب السيناريو نبيل عيوش ، والذي كان قيد الترشح للجائزة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2021 ، على جائزة المهرجان للسينما الإيجابية.

 

كما حصل نبيل عيوش على جائزة أفضل إنجاز في السينما ، تقديراً لمسيرته المهنية بأكملها ، والتي منحتها له المنظمة الإنسانية Union-Life International.

 

عُرض الفيلم مساء الخميس في مسابقة رسمية في Grand Théâtre Louis Lumière ، وهو مكان أسطوري في Palais des Festivals في مدينة كان.

 

بعد الكشف الأخير عن الصور الأولى للمقطورة ، تم عرض هذا الفيلم بحضور طاقم الفيلم الذي صعد الدرج.

 

فيلم “Haut et fort” أنتج عام 2021 من قبل Ali’n Productions (المغرب) ، Les Films du Nouveau Monde (فرنسا) ، في إنتاج مشترك مع Unity and Ad Vitam (فرنسا) ، لمدة 102 دقيقة ، لمغني راب سابق شارك في المركز الثقافي لمنطقة شعبية في مدينة الدار البيضاء.

 

بتشجيع من معلمهم الجديد ، سيحاول شباب المركز تحرير أنفسهم من ثقل تقاليد معينة ليعيشوا شغفهم والتعبير عن أنفسهم من خلال ثقافة الهيب هوب.

 

مؤهل كـ “Réjouissant” (ثقافة فرنسا) ، “Vibrant” (شاشة) ، “Puissant” (Marianne) ، “قوي وصادق” ، (VH Mag) ، أو “قصة الجانب الغربي المغربي” (Young Afrique) ، “Haut وقد حظي et Fort “بإشادة واسعة من قبل المتخصصين في السينما ووسائل الإعلام الموجودة في مدينة كان.

 

هذا الاختيار هو الأول في تاريخ السينما المغربية في مهرجان كان السينمائي المرموق ، والذي تبرز نسخته 74 في عام 2021 باعتباره الحدث السينمائي الأكثر توقعًا هذا العام بعد الأزمة الصحية العالمية.

 

سبق للسينما المغربية أن شاركت في أقسام موازية من مهرجان كان السينمائي مثل “La Semaine de la Critique” ، و “Unertain مين” ، و “La Semaine de la Critique”.

 

“Haut et Fort” هو عمل خيالي يتماشى مع أعمال المراقبة والاستبطان بالقرب من المجال الذي كان ينفذه نبيل عيوش لسنوات في كل فيلم من أفلامه. إنه نهج مغرم به بشكل خاص منذ أن تم إنشاء هذا الفيلم الأخير بمشاركة شباب من المركز الثقافي “Les étoiles de Sidi Moumen” ، الذي أنشأته مؤسسة علي زوا في عام 2014.

 

الفيلم من إخراج وكتابة نبيل عيوش بالتعاون مع مريم التوزاني ، وهو تكريم للشباب المغربي. يؤديه بشكل رئيسي أنس بصبوسي ، وكذلك إسماعيل أدواب ، ومريم نقاش ، ونهيلة عارف ، وعبده بسبوسي ، وزينب بوجمعة ، وسفيان بلالي ، ومهدي رزوق ، وأمينة كنعان ، وسماح بريغو ، ومها مينان ، ومروة كنينيش ، ومروان بناني وعبدة.

canal13

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...