البنك المركزي الأوروبي سيطلق قريبًا عملته الافتراضية الخاصة

canal13.ma

 

يسير مشروع العملة الإفتراضية للبنك المركزي الأوروبي على المسار الصحيح حيث أعلن (ECB) مؤخرًا عن بدء مشروع تجريبي لمدة عامين لتقديم اليورو الرقمي.

 

و يشير موقع fr.euronews.com ، إلى أن هذه العملة الافتراضية الجديدة تريد أن تكون استجابة لتزايد إزالة الطابع المادي للمدفوعات وانتشار العملات المشفرة ، خلال أزمة كوفيد، علما أنه “بعد تسعة أشهر من نشر تقرير أولي واستشارة عامة واسعة النطاق ، سيطلق البنك المركزي الأوروبي مرحلة التحقيق في مشروع Digital Euro ، والذي يهدف إلى تقديم الشكل الأكثر أمانًا للعملة ، أي أموال البنك المركزي”.

 

و يذكر البنك المركزي الأوروبي أن هدفه هو أن تكون جاهزة ، في نهاية هذين العامين ، لبدء تطوير اليورو الرقمي ، والذي قد يستغرق حوالي ثلاث سنوات.

 

و توضح يورونيوز أن البنك المركزي الأوروبي يخشى من أن جنون العملات المشفرة في السنوات الأخيرة قد يفيد العملات الافتراضية الخاصة أو العملات الأجنبية.

 

كما لاحظ أن العديد من البلدان ، مثل الصين أو الولايات المتحدة ، تعمل أيضًا على إصدار عملتها الرقمية الخاصة.

 

و صرح أنو كوهاناثان ، الخبير الاقتصادي في معهد روسو ، أن الانخفاض في استخدام النقد وظهور تقنيات جديدة ، في المقام الأول مع Bitcoin والتقنية الأساسية ، blockchain ، يعني أن البنوك المركزية لا يمكنها تجاهل هذا الموضوع.

 

و يشير الاختصاصي أيضًا إلى أنه بالنسبة للمستهلكين ، فإن هذا يضمن أن كل شخص لديه حساب مصرفي مباشرة مع البنك المركزي الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك ، يعد خفض تكاليف المعاملات ميزة واضحة للشركات.

 

و تضيف يورونيوز إلى أن البنك المركزي الأوروبي يعد “باستخدام خالي من المخاطر ويمكن الوصول إليه وفعال لدفع ثمن المشتريات عند الخروج من السوبر ماركت ، عبر الإنترنت عبر تطبيق الهاتف الذكي ، على سبيل المثال ، وغير متصل باستخدام بطاقات دفع مماثلة لبطاقة الخصم”. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن اليورو الرقمي لن يحل محل النقد. نعلم أيضًا أنه يجب أن يُعهد إلى البنوك التجارية أو الجهات المالية المنظمة الأخرى بإدارة حسابات العملاء بأموال البنك المركزي ، وفقًا لنموذج اقتصادي لم يتم تحديده بعد.

canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...