المغرب وجهة سياحية أساسية للإسرائيليين..تقرير 

canal13.ma

يؤكد زبير بوحوت، الخبير في مجال السياحة ، في مذكرة وزعت بمناسبة إطلاق أول رحلة تجارية من تل أبيب إلى مراكش أن التقدم الذي تم أحرازه في مجال التلقيح ، في كل من المغرب وإسرائيل ، سيكون حاسمًا في تعزيز التدفقات السياحية بين البلدين .

 

و بعد عدة تأجيلات تتعلق بالقيود الصحية ، بدأت الرحلات الجوية الأولى التي تربط إسرائيل بالمغرب اليوم الأحد ، 25 يوليوز.

 

“هذه الشركات الثلاث التي ستربط مراكش والدار البيضاء بتل أبيب تهدف إلى نقل 38 ألف مسافر إلى المغرب بنهاية شهر شتنبر ، في حين أن شركة رام الوطنية ستنقل حوالي 12 ألف راكب خلال نفس الفترة” ، يشير زبير بوهوت ، مؤسس شركة داف كونسلتنج. ، شركة استشارية متخصصة في السياحة.

 

وبحسب هذا الاختصاصي ، “إذا كان إجمالي عدد السائحين الإسرائيليين المتوقع بحلول نهاية العام سيكون حوالي 50.000 ، يتوقع المغرب هدفًا سنويًا قدره 200.000 من عام 2022 ، وهو رقم تمت الدعوة إليه. تقدم في ضوء الإمكانات التي يقدمها الجالية المغربية في إسرائيل على وجه الخصوص ، وعددهم يقارب 800000 نسمة “.

 

و يلاحظ زبير بوحوت أن هذا الإطلاق يأتي في سياق الظهور الأخير لنسخة دلتا ، الذي لا يستبعد استخدام احتواء عالمي جديد وإغلاق جديد للحدود الجوية ، خاصة مع التدهور الذي حدث في الآونة الأخيرة و تدهور الوضع الصحي في المغرب.

 

وهكذا ، تضاعف عدد الإصابات ثلاث مرات تقريبًا لمدة شهر في المغرب: فقد ارتفع متوسط ​​السبعة أيام من 389 للأسبوع المنتهي في 23 يونيو إلى 2559 عن ذلك الأسبوع المنتهي في 22 يوليوز 2021 ، على حد وصفه. و في إسرائيل ، انخفض المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة من 72 حالة في 23 يونيو إلى 1102 حالة في 22 يوليوز.

canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...