لائحة التنسيق النقابي تفوز على لائحة الوحدة والتضامن في انتخابات ممثلي الموظفين‎‎

canal13.ma

صرحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الى عموم الموظفات والموظفين أن لجنة إحصاء الأصوات الخاصة بانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء المركزية قد عقدت، يومه الخميس، اجتماعها، بحضور ممثلي اللائحتين المشاركتين في هذا الاستحقاق الانتخابي قصد تحديد ممثلي الموظفين الرسميين الفائزين.

 

ووفق بلاغ للوزارة، فإن الأمر يتعلق بكل من لائحة التنسيق النقابي، التي تضم الجامعة الوطنية للتعليم(UMT) والجامعة الحرة للتعليم (UGTM) والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)؛ ولائحة الوحدة والتضامن، التي تضم النقابة الوطنية للتعليم (CDT) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE).

 

وجاء في البلاغ أيضا أن نتائج هذا الاستحقاق تكللت بفوز لائحة التنسيق النقابي بثمانية عشرة (18) مقعدا؛ بينما حظيت لائحة الوحدة والتضامن بأربعة (4) مقاعد.

 

وأضاف نفس المصدر أن عملية التصويت عرفت مشاركة 448 ممثلا رسميا للموظفين من أصل الـ 452 الذين جرى انتخابهم على الصعيد الجهوي برسم اقتراع 16 يونيو من السنة الجارية، أي بنسبة 99,12 في المائة.

 

وتجدر الإشارة أن انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء المركزية في (اقتراع يوم الأربعاء 04 غشت الجاري) قد تم عن طريق المراسلة، خلال الفترة الممتدة من 24 يونيو إلى 04 غشت من السنة الجارية.

canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...