طقس الجمعة..حرارة مفرطة تصل إلى 48 درجة بهذه المناطق

canal13.ma

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة،  يتميز، عامة، بطقس حار إلى جد حار بمنطقة سوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية، والسايس، واللوكوس، والمناطق الداخلية، والمنطقة الشرقية وأودية ملوية.

فيما سيلاحظ استمرار انتشار سحب منخفضة مصحوبة بضباب بالقرب من السواحل ستعطى قطرات خفيفة، ومرور سحب كثيفة نوعا ما بالأطلس ونواحيهم الغربية المجاورة، والريف والسايس.

و بالنسبة للسماء ستكون قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فضلا عن هبوب زوابع أو رياح رملية بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، والجنوب ومحليا بداخل المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي جنوب البلاد، والوسط ومناطق الأطلس، وشرقية إلى جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، والأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، ومعتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي أنحاء المملكة.

أما درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 23 و43 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 21 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية وسوس، والسايس، والمناطق الداخلية الشمالية والوسطى، والغرب ومنطقة طنجة، وما بين 17 و32 درجة بباقي ربوع المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و48 درجة بالجنوب الشرقي، وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، والسايس، ووادي ملوية، والمناطق غرب الأطلس، وداخل سوس والغرب واللوكوس، وما بين 36 و43 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف، والسفوح الجنوبية-الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و36 درجة بالأطلس والسهول الأطلسية، وما بين 22 و29 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...