استئنافية مراكش تنبش قضية برلماني متهم بالتزوير بعدما نال البراءة

canal13.ma

 

قامت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش بفتح ملف المستشار البرلماني عبد الرحيم الكامل، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة والرئيس السابق لجماعة واحة سيدي ابراهيم، من أجل جناية “التزوير في محرر رسمي واستعماله”.

 

 

وتأتي متابعة البرلماني في هذه القضية بعد توصل النيابة العامة بشكاية من شخص، يدعي انه اشترى سنة 1991 وبشراكة مع المشتكى به، قطعة أرضية مساحتها هكتارين بدوار “أولاد بلعكيد” بجماعة واحة سيدي ابراهيم شمال مراكش، وظلا يتصرفان فيها بشراكة، قبل ان يتفاجأ بقيام شريكه البرلماني رئيس جماعة “سيدي ابراهيم” بتجزئة القطعة الأرضية الى بقع أرضية “بشكل عشوائي” وتفويتها الى عدة أشخاص دون علمه.

 

حيث سبق لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف أن قام ببحث في الملف، حيث أمر في شهر أبريل 2018 بإحالة البرلماني المتهم على غرفة الجنايات الابتدائية، بعدما خلص من خلال التحقيق والبحث الذي أجراه ان المشتكى به قام بجناية “التزوير في محرر رسمي واستعماله”، والمنصوص على عقوبتهما في الفصلين 351 و 356 من القانون الجنائي.

 

 

تذكيرا أن البرلماني قد نال البراءة في غرفة الجنايات الابتدائية من التهمة الموجهة إليه، إلا ان النيابة العامة والطرف المشتكي تقدما بالطعن في الحكم الابتدائي.

canal13


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...